الساعة : 01:52 صباحاً / اليوم الخميس ، 21 يناير 2021

رئيس حزب الإصلاح يوجه رسائل للحكومة ويطالب بانعقاد البرلمان في الداخل

الأخبار I أخبار محلية

وجه رئيس حزب الإصلاح المقيم في السعودية محمد اليدومي، انتقادات ورسائل مهمة للحكومة والبرلمان اليمني، ودعا للعمل من العاصمة المؤقتة عدن.

وقال اليدومي في منشور على صفحته بفيسبوك "إستبشر المواطنون بعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة "عدن" رغم ما صاحب هذه العودة من محاولة إغتيالها بعد هبوط الطائرة بدقائق معدودة، وكان لإصرار أعضاء الحكومة ورئيسها على البقاء في العاصمة المؤقتة وتجاوز التحدي الأمني المهيمن على كل ماحولها أثره في انتعاش الأمل في نفوس المواطنين، وطموحهم في حياة آمنة ومستقرة طالما حلموا بها لزمن ليس بالقصير ..!"

وأضاف" قد تكون هناك بعض المنغصات والحوادث التي قد تحصل بين حين وآخر هنا أو هناك لقصور في استكمال تنفيذ الجانب العسكري والأمني الوارد ذكره في اتفاق الرياض؛ إلاَّ أن هذا يمكن تجاوزه بتطبيع الحياة اليومية من خلال الإهتمام المباشر من الأخ رئيس الوزراء والمختصون كل في مجاله، بالتعاون مع الأخ المحافظ الذي قد قطع شوطاً لا بأس به رغم شحة الإمكانات وقلة ذات اليد".

ودعا رئيس حزب الإصلاح لانعقاد مجلس النواب وقال إن الحكومة ملزمة بتقديم برنامجها للبرلمان لإقراره بعد ابداء ملاحظات أعضاء المجلس عليه.

وأكد أن السفراء الأجانب لن يعودوا إلى العاصمة المؤقتة عدن، ليستقروا فيها إلاَّ إذا استدعاهم  وزير الخارجية وبعد تهيئة عوامل الاستقرار بالتعاون مع الجهات الأمنية.

وقال إن على الحكومة أن تبعث تعمل على فتح مطاراتها وموانئها أمام الراغبين في العودة إلى أرض الوطن ممن هاجروا أو شردوا والراغبين في الوصول إلى اليمن كدول ومنظمات أممية أو إنسانية.

 واختتم اليدومي مخاطباً الحكومة "إزاحة أوهام الموانع التي لا تعشعش إلا في أذهان الواهمين بأن قدرتهم على الحركة لن تتم إلاَّ بمن يمد لهم أكُف المبادرة..!!"