الساعة : 02:20 صباحاً / اليوم الخميس ، 21 يناير 2021

إجراءات منع دخول العسل اليمني إلى السعودية تكبد المسافرين خسائر مالية كبيرة

شكا المئات من المواطنين المسافرين عبر منفذ الوديعة البري، من تكبدهم خسائر مالية كبيرة بسبب إجراءات سعودية جديدة تقضي بمنع دخول العسل اليمني عبر المنفذ الحدودي.

وقال أحد المسافرين – وفق المهرية نت- أنه تم رفض السماح له بدخول جالونين عسل من المنفذ ، وتم إبلاغ جميع المسافرين بوجود تعليمات بمنع دخول منتج العسل عبر منفذ الوديعة وانه سيتم مصادرة أي كمية لدى المسافرين.

واضطر المئات من المسافرين إلى الاستغناء عن العسل الموجود بحوزتهم كهدايا لأقاربهم، أو لأرباب العمل الخاص بهم، لكن الاجراءات تفاجئ المسافرين ويتم أخذ كميات العسل بدون وجه حق.

من جانبه أكد التاجر يوسف عبد الله لـ "المهرية نت": أن تجار العسل تكبدوا خسائر فادحة بسبب الإجراءات الأخيرة، والتحفظ على دخول العسل في السيارات.

وقال تجري الآن مناقشات بين الجانبين السعودي واليمني، لإيجاد مزيداً من الايضاحات حول منع دخول العسل من الجانب اليمني حسب تصريحات مسؤولين.

وتوقع يوسف في حال استمرار سريان القرار بانخفاض صادرات العسل اليمني جراء هذا القرار المفاجئ بمنع المسافرين من إدخال منتجات محلية بينها العسل والسمن إلى السعودية سيترتب عليه انخفاض في أسعار العسل اليمني للعام الجديد 2021م في السوق المحلية.