الساعة : 01:31 صباحاً / اليوم الخميس ، 21 يناير 2021

وكيل المهرة يختتم دورة في إدارة المواقع ويفتتح الموقع الرسمي للمحافظة

اختتم وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم الأربعاء، الدورة التدريبية في اساسيات إدارة المواقع الإلكترونية التي نفذتها الإدارة العامة للمعلومات والأحصاء والتوثيق بديوان محافظة المهرة بتمويل من صندوق التنمية البشرية بالمحافظة. 

 

وفي فعّالية الاختتام أشار الوكيل العبودي الى أهمية إقامة مثل هذه الدورات بهدف تمكين المشاركين وتطوير مهارتهم وصقل خبراتهم في العمل المؤسسي في المواقع الالكترونية.

 

مؤكداً استمرار قيادة السلطة المحلية في دعم مثل هذا الدورات التدريبية إيماناً منها بأهمية التدريب ودوره في تطوير المهارات والخبرات العلمية والعملية. 

 

وشدد الوكيل العبودي على ضرورة التوثيق والأرشفة في السكرتارية ونظم المعلومات وأنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمكاتب التنفيذية وربط المعلومات والبيانات مكاتب فروع الوزارات بالإدارة العامة للمعلومات والأحصاء والتوثيق.

 

في سياق متصل، دشن الوكيل العبودي، اليوم الأربعاء، الموقع الرسمي للمحافظة بعد إعادة تصميمه وتطويره بمواصفات حديثة من قبل الإدارة العامة للمعلومات والإحصاء والتوثيق.

 

وخلال التدشين، أكد الوكيل سالم العبودي على أهمية التعاون والربط بين إدارة الموقع وكافة المكاتب والمؤسسات الحكومية وفي مقدمتها مكتب وكالة سبأ والمركز الإعلامي بالمحافظة.

 

وعبر عن أمله في أن يعكس الموقع حضور السلطة من خلال الأنشطة وجهودها في تعزيز الأمن وحركة التنمية في المحافظة، متمنيا التوفيق لطاقم الموقع.

 

من جانبه، أوضح مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والإحصاء والتوثيق، المهندس خالد بلحاف، أن تدشين الموقع الرسمي للمحافظة جاء عقب عملية إعادة التصميم الجديدة وفق المواصفات الحديثة.

 

وبين أن الموقع يتمتع بوجود  نوافذ متنوعة ومميزات حديثة تجعله سلا وسهلا في التصفح للمتابعين، مشيرا إلى أنه تم رفد الطاقم بكوادر مؤهلة ومختصصة.

 

وثمن بلحاف، جهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، ودعمها وتقديم التسهيلات للإدارة العامة للمعلومات والإحصاء والتوثيق.