الساعة : 10:13 مساءً / اليوم الثلاثاء ، 02 مارس 2021

تدشين دورة تدريبية في صيانة المحركات البحرية لأكثر من 40 صيادا في المهرة

دشن في مديرية حصوين بالمهرة، دورة تدريبية في صيانة المحركات البحرية والسلامة المهنية وطرق الوقاية من فيروس كورونا، ضمن مشروع الدعم التكميلي للمشروع الطارئ لدعم استمرارية الأعمال (مكون القطاع السمكي) والتي نظمتها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، وتستهدف 40 مشاركا من الصيادين المستفيدين من المشروع لمدة يومين.

وتهدف الدورة، الذي دشنها مدير المديرية، ياسر الأسد، إلى تدريب المشاركين نظريا وتطبيقيا على عدد من المهارات في صيانة المحركات، والحفاظ على جودة المنتج، وكذا طرق وأساليب السلامة المهنية والوقاية من فيروس كورونا.

وفي التدشين أكد الشيخ ياسر الأسد الى أهمية الدورة في دعم استمرارية الأعمال ورفع مستوى الناتج المحلي كما ونوعاً، مشيداً بدور وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر في تنظيم هذه الدورات، ومساهماتها الفاعلة في دعم القطاع السمكي بمديرية حصوين والمحافظة.

من جانبه استعرض رئيس فريق الوكالة اهمية الورشة التدريبية التي تهدف إلى دعم الصيادين وتحقيق الاستفادة القصوى من منشآتهم، وبمايسهم في رفع وزيادة دخلهم اليومي، وتدريبهم على مواجهة التحديات والمخاطر الصحية والمهنية التي قد تواجههم أثناء مزاولة نشاطهم، شاكراً جهود السلطة المحلية بالمديرية، وتعاونها في إنجاح مهمة فريق الوكالة.