الساعة : 10:31 مساءً / اليوم الثلاثاء ، 02 مارس 2021

انتقادات الخزانة الأميركية تكبد بيتكوين 11 ألف دولار خلال يوم واحد

أدت الانتقادات الجديدة التي أطلقتها وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، اليوم الاثنين، إلى انخفاض حاد في سعر بيتكوين، لتهبط من 54 ألف دولار إلى 47400 دولار خلال دقائق، وهو ما اعتبره موقع "كوين تيليغراف" المتخصص بالعملات الرقمية أكبر سقوط بتاريخ العملة في مدة زمنية قصيرة للغاية. 

وانخفضت العملة الرقمية إلى ما دون 50 ألف دولار عند افتتاح وول ستريت، قبل استجابة قوية من المضاربين ساعدتها على الارتفاع. 

وبعد الصعود إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 58312 دولاراً يوم الأحد، هبطت عملة بيتكوين ما يقرب من 11 ألف دولار اليوم، وسط تقلبات شديدة.

في وقت سابق، قال محلل "كوين تيليغراف" إن السعر ما بين 50,500 دولار و 52 ألف دولار ضروري للحفاظ على فرص استمرار الاتجاه الصعودي على المدى القصير.

وترافق هذا التراجع مع انتقادات جديدة لبيتكوين من وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، التي أشارت إليها على أنها "غير فعالة" أثناء التلميح إلى أنها قد تستخدم في نشاطات إجرامية.

كما ذكرت "كوين تيليغراف"، كانت هناك عوامل مختلفة تتقارب للإشارة إلى أن التصحيح كان وشيكًا حتى قبل أن تتسارع وتيرته، من بينها خطط مشبوهة بين الحيتان لبيع بيتكوين.

وبلغت القيمة السوقية لبيتكوين تريليون دولار يوم الجمعة.كما نزلت العملة المنافسة المشفرة إيثريوم بعد بلوغها مستوى قياسيا يوم السبت. وكان أحدث تداول لها بانخفاض 8.7 بالمئة عند 1756 دولارا.