الساعة : 10:24 صباحاً / اليوم الثلاثاء ، 13 ابريل 2021

سيئون: استلام مساعدات طبية من سلطنة عمان بقيمة نحو 90 مليون ريال

الأخبار I أخبار محلية

تسلم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في محافظة حضرموت مديريات الوادي والصحراء اليوم في مركز اليسر للكلى أدوية الأمراض المزمنة وزارعي الكلى مقدمة من سلطنة عمان الشقيقة عبر الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بقيمة تبلغ نحو 90 مليون ريال.

وأثنى وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري خلال عملية استلام تلك المساعدات الطبية على وقوف الأشقاء في سلطنة عمان الى جانب أشقائهم في اليمن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، منوها الى أن هذه الدفعة من تلك المساعدات ستخفف العناء على المصابين بالأمراض المزمنة نظرا لارتفاع قيمتها في الاسواق، وسيتم منحها للمصابين مجانا.

فيما أشار مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني العمودي أن هذه هي الدفعة الأولى من هذه الأدوية التي لبى الأشقاء في عمان طلب مكتب الوزارة منها كونها تعد أدوية باهضه التكاليف واحتياج المرضى لها بشكل مستمر، مشيرا أن هذه الدفعة ستسهم في تغطية احتياجات المرضى المترددين على مراكز الكلى في وادي حضرموت لفترة ثلاثة أشهر.

حضر عملية استلام تلك المساعدات مدير مراكز الكلى بوادي حضرموت مساعد بالرويشد وعدد من المختصين في مركز اليسر للكلى بسيئون.