الساعة : 09:55 صباحاً / اليوم الثلاثاء ، 13 ابريل 2021
أحمد بلحاف

بلحاف يشيد بدور محافظ المهرة في استقبال آلاف النازحين

قال مستشار محافظ المهرة، لشؤون الثقافة والبيئة، أحمد بلحاف، إن المهرة طوال فترة الحرب منذ بدايتها في مارس ٢٠١٥م وإلى هذه الفترة، وهي تستقبل آلاف النازحين من مختلف محافظات الجمهورية، وظلت منطقة آمنه لعبور الطلاب والمرضى ورجال الاعمال.

وأشار بلحاف في مقاله له على صفحته في فيسبوك، أن هذا بحد ذاته يعتبر رافد اساسي وعامل مهم في مواجهة ظروف الحياة التي عصفت بها الحرب وشكلت معاناة حقيقية للشعب اليمني.

 واعتبر بلحاف أن المهرة مرت خلال هذه الفترة -فترة الحرب-بمنعطفات وعقبات وأزمات كان أسواها خلال فترة عامي ٢٠١٨م و٢٠١٩م نتيجة سوء الإدارة وعدم قدرتها على إدارة الامور بالشكل الصحيح.

 وقال إن تلك الإدارة السابقة، جعلت من المهرة ساحة صراع وارتزاق ومماحكات، مستطرداً أنه بحكمة وصلابة إرادة أبناء محافظة المهرة ذات البعد التاريخي والثقافي وبتعاون كل المواطنين المقيمين فيها تم تجاوز الصعاب بنجاح.

وأوضح مستشار محافظ المهرة لشؤون الثقافة والبيئة، أنه لا يمكن لأي حد أن يلغي أو يتجاوز دور القبائل في محافظة المهرة الذي كان ولازال الأبرز في الوقوف إلى جانب مؤسسات الدولة للحفاظ على الأمن والاستقرار ورفض أي توجهات انقلابية على المؤسسات والسلطات الشرعية.

وأكد بلحاف أن المهرة ستظل البوابة الشرقية لليمن، وتمثل مع سقطرى بُعد تاريخي وثقافي لكل اليمن.