الساعة : 07:10 صباحاً / اليوم الاثنين ، 20 سبتمبر 2021

رحلات إضافية لطيران الإمارات لإعادة مواطنيها من السعودية

أعلنت شركة طيران الإمارات (حكومية)، الأحد، تشغيل رحلات إضافية لإعادة المواطنين والمقيمين من السعودية.

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، غداة إعلان السعودية تعليق حركة الطيران مع الإمارات، للحد من تفشي فيروس كورونا، وهو القرار الذي استقبله إماراتيون بعدم ارتياح.

وأوضحت طيران الإمارات: "تقرر تشغيل رحلات إضافية من وإلى جدّة والرياض والدمام بالسعودية اليوم".

وأضافت أن الرحلات الإضافية تهدف إلى "نقل العملاء الراغبين بالعودة إلى السعودية، وإعادة المواطنين والمقيمين من المملكة إلى الإمارات".

فيما نقلت صحيفتا "البيان" و"الإمارات اليوم" الخاصتان، عن المتحدث باسم طيران الإمارات (لم تسمياه)، قوله "تقرر تعليق رحلات الطيران بين الإمارات والسعودية، بدءا من الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي (20.00 تغ) من ليل اليوم الأحد وحتى إشعار آخر".

والسبت، أعلنت السعودية تعليق السفر من وإلى 3 دول بينها الإمارات، ومنع دخول أراضيها للقادمين من أفغانستان، بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

لكن القرار السعودي لقي امتعاضا وانتقادا بشكل غير مباشر من عدد من الإماراتيين.

الأكاديمي الإماراتي المعروف الدكتور عبد الخالق عبد الله، وجّه انتقادا حادا للقرار السعودي، متسائلا عن مبرراته، وذلك في تغريدة حذفها لاحقا.

وغرّد عبد الله بأن "الإمارات الأولى في التطعيم ضد كورونا، وإجراءاتها الاحترازية أكثر دقة، والإصابات من بين الأدنى عالميا، واقتصادها الأسرع تعافيا خليجيا وعربيا".

وتساءل: "لماذا إذا تضعها بعض الدول على قائمتها الحمراء للمنع من السفر؟ هل المشكلة عندنا أم عندهم؟ وهل الاعتبارات صحية بحتة؟ أم أن في الأمر إن؟".