الساعة : 10:10 مساءً / اليوم الخميس ، 29 يوليو 2021

الحكومة توقع مع الصندوق الكويتي للتنمية على اتفاقية لإنشاء كلية في سقطرى

الأخبار I أخبار سقطرى

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي، واعد باذيب، مع الصندوق الكويتي للتنمية، على تعديل اتفاقية القرض لتمويل إنشاء وتجهيز كلية المجتمع في جزيرة سقطرى (كلية الشيخ صباح الأحمد) وتجهيز وتأثيث ١١ من كليات المجتمع - للتعليم الفني.

جاء ذلك خلال مباحثة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعـد باذيب، اليوم، بمقر الصندوق الكويتي للتنمية بدولة الكويت مع مدير عام الصندوق بالوكالة غانم سليمان الغنيمان، حقيبة المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع المتوقفة نتيجة الحرب، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع الجارية، كما تم الاتفاق على إرسال بعثة من الصندوق إلى العاصمة المؤقتة عدن للاجتماع مع النظراء من الوزارات القطاعية ومناقشة سير تنفيذ المشاريع القائمة ووضع المعالجات اللازمة والتي تضمن جودة الأداء وسرعة التنفيذ.

وعبر وزير التخطيط، عن تقديره وشكره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على الدعم التنموي السخي لليمن وعلى المواقف الداعمة على كل المستويات التنموية والسياسية، مشيدا بدور الصندوق الكويتي الرائد في اليمن عبر المشاريع التنموية التي تظل علامة بارزة في حياة اليمنيين.

كما أشار إلى أن الصندوق الكويتي يمول عددا من المشاريع الاستراتيجية في اليمن في مجال الكهرباء والبنية التحتية والموانئ والطرق والتعليم والمياه والصرف الصحي والتي يعود نفعها على المجتمع وتساهم في التعافي الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب.

من جانبه لفت مدير عام الصندوق بالوكالة الغنيمان، إلى دعم الصندوق لمشاريع التنمية في اليمن حالياً ومستقبلاً، مشيراً إلى استئناف الصندوق لتمويل عدد من المشاريع التي يجرى تنفيذها في الجمهورية اليمنية.