الساعة : 10:18 مساءً / اليوم الخميس ، 29 يوليو 2021

مجلس الإنقاذ الجنوبي يدعو دول الخليج للعمل على إنهاء الحرب في اليمن

الأخبار I أخبار محلية

دعا مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، الأشقاء جميعا في الخليج إلى التوجه العام، للعمل على إنهاء على إنهاء الحرب في اليمن، وإيقاف مأساة شعب طالت معاناته.

 جاء ذلك في بيان لمجلس الإنقاذ الجنوبي، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، هنأ فيه الشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية بحلول هذه المناسبة. 

وقال المجلس في البيان، إن "هذه المناسبة الطيبة تستمد مكانتها في قلوب جميع المسلمين من أمرين عظيمين، فهي مرتبطة بأعظم شعائر الإسلام التي توحد كافة الأمة بمختلف أعراقهم ومذاهبهم وطبقاتهم ولغاتهم لأداء فريضة الحج تحت ظل كعبتنا المشرفة وقبلتنا المباركة".

 وأشار البيان، إلى مألات الحرب، التي أرهقت الشعب اليمني منذ سنوات وما أفرزته من انقسامات وانهيار في الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية.

ودعا المجلس في بيانه، إلى وقف التصعيد بمختلف انماطه بين المكونات السياسية اليمنية في الجنوب والشمال والجلوس على طاولة المفاوضات إيماناً بأن ما طرأ من انقسامات كانت نتاجاً لحقب سياسية مورست فيها أخطاء من الجميع دون استثناء. 

وأكد أن اليمن ذات السيادة الكاملة هي الحقيقة التي يجب أن يعيها الجميع، وهي الضمان لاستقرار المنطقة وبناء علاقات أخوية مع أشقائنا الذين تربطنا بهم أواصر الدين والعروبة والتاريخ ويجمعنا المصير المشترك. 

وأشار إلى أن الفرصة مواتية في هذا الوقت للتصالح والجلوس وحل الخلافات أكثر من أي زمن مضى، ولم الشمل العربي والإسلامي وتحقيق السلام بين كافة دول المنطقة. 

ولفت إلى أن توطيد العلاقات بين دولة قطر والسعودية من جهة، وبين سلطنة عمان والسعودية من جهة أخرى، خلال الفترة القريبة الماضية، تظل ناقصة مالم يكن التوجه العام من مختلف الاشقاء للعمل على إنهاء الحرب في اليمن وإيقاف مأساة شعب طالت معاناته.