الساعة : 08:54 صباحاً / اليوم الاثنين ، 20 سبتمبر 2021

محافظالمهرة يدشن الحملة التوعوية بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية

دشن محافظ محافظة المهرة، محمد علي ياسر، اليوم الخميس، الحملة التوعوية بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية تحت شعار "معا لحماية ثروتنا".

وفي فعالية التدشين التي حضرها مستشار المحافظ لشؤون الثقافة والبيئة أحمد عبدالله بلحاف أشاد المحافظ بن ياسر بجهود الهيئة العامة للمصائد السمكية في تنفيذ عدد من الحملات لمنع الجرف العشوائي للثروة السمكية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وأشار بن ياسر إلى إن السلطة المحلية ستدعم كافة الجهود لما من شأنه الحفاظ على الثروة السمكية من الصيد العشوائي وتنظيمه عبر لوائح وقوانين تعمل على الحد من الاستنزاف للثروة البحرية ضمن خطة للحفاظ على المخزون السمكي والذي يعتبر ثروة وطنية يجب على الجميع التعاون لحمايتها.

من جانبه لفت رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس عبدالناصر كلشات، إلى أن المخزون السمكي في المحافظة يعتبر ثروة اقتصادية قومية ورافد اقتصادي مهم لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأوضح كلشات أن الحملة ستنفذ بتمويل من السلطة المحلية إيمانا بأهمية الحفاظ على المخزون السمكي بعد ظهور بعض الوسائل والأساليب المضرة بالبيئة البحرية. وتعمل الحملة على توزيع آلاف من الملصقات التوعوية في جميع مراكز الإنزال السمكي على طول الشريط الساحلي بالمحافظة وستتبعها حلقات توعوية لرفع الوعي لدى الصيادين بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية.