الساعة : 08:43 مساءً / اليوم السبت ، 16 اكتوبر 2021

مكتب الصحة بالمهرة يناقش تطورات الموجه الثالثة لجائحة كورونا بسيحوت

التقى مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد، الاحد، ومعه نائب المدير لشؤون الرعاية الصحية الأولية مبارك بن مزيون، والقائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت - عضو مجلس النواب الشيخ محمد أحمد الزويدي، لمناقشة تطورات تفشي الموجه الثالثة لجائحة كورونا بالمديرية. 

وتدارس مبارك مع الزويدي الوضع الصحي والوبائي في المديرية، مستعرضاً الخطوات التي أتخذها مكتب الصحة في دعم مستشفى سيحوت العام بالوقود والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة في هذا الجانب في ظل انتشار الحميات المتزايدة في المديرية. 

واستمع الى شرحاً موجزاً من القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت والهيئة الإدارية للمجلس المحلي عن أبرز الملاحظات والمقترحات والإجراءات الاحترازية المناسبة للحد من تفشي الوباء في المديرية، مؤكداً السعي لتنفيذها ومواصلة دعم القطاع الصحي.

وقال إن قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، تقدم دعما كبيرا للقطاع الصحي من خلال تحمّلها ميزانيات مالية وتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية لمجابهة فيروس كورونا، مؤكداً بأنها ستواصل دعمها السخي للقطاع الصحي خلال الأزمة الحالية. 

وأكد مدير عام الصحة بالمحافظة على أن المكتب سوف يقف إلى جانب السلطات المحلية وسيقدم كافة التسهيلات والإجراءات والدعم اللازم والمطلوب وفق الإمكانيات المتاحة لمواجهة هذه الجائحة التي ضربت العالم.

إلى ذلك أشاد القائم بأعمال مدير عام سيحوت الشيخ محمد أحمد الزويدي بالجهود التي يبذلها القطاع الصحي بالمحافظة في مكافحة الأمراض والأوبئة والخدمات التي يقدمها وإصراره على التغلب على التحديات وفق الامكانات المتاحة. 

وثمّن الزويدي الدعم الذي تقدمه قيادة السلطة المحلية وإيلاء القطاع الصحي اهتماماً كبيراً في الظروف التي تمر بها البلاد، مؤكداً وقوف ومساندة السلطة المحلية بالمديرية للقطاع الصحي لمواجهة فيروس كورونا بالمديرية.