الساعة : 09:40 مساءً / اليوم السبت ، 16 اكتوبر 2021

مكتب الصحة في المهرة يؤكد على دور المرأة في التوعية بالإجراءات الوقائية من كورونا

ناقش مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد اليوم، مع مديرة تنمية المرأة بمديرية سيحوت أوسان عقيل باعبّاد، دور المرأة في توعية المجتمع بأهمية الوقائية من فيروس كورونا. 

وأكد مدير عام مكتب الصحة الى أهمية دور منظمات المجتمع المدني والجهات المعنية في توعية المواطنين بالطرق الوقائية والاحترازية وتجنب التجمعات والازدحام في المناسبات من خلال المشاركة المجتمعية للحد من تفشي الوباء بالمديرية. 

ولفت أن المرحلة الراهنة تتطلب توحيد كافة الجهود من قبل المواطنين للقضاء على الأوبئة بما فيها فيروس كورونا حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع من مخاطر الإصابة، مشدداً على ضرورة حشد الطاقات في نشر التوعية الصحية ورفع مستوى الوعي بين اوساط المجتمع. 

ودعا المواطنين الى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من لجنة الطوارئ والجهات الصحية كإجراء استباقي واحترازي لمواجهة هذا الوباء المستجد. 

بدورها أبدت باعباد استعدادها في الوقوف الى جانب القطاع الصحي في هذه المرحلة التي تستوجب تكاتف الجميع في عملية التوعية المجتمعية للحد من انتشار فيروس كورونا بالمديرية، مشيده بدور مكتب الصحة في متابعة الوضع الوبائي عن قرب وجهوده المبذولة من أجل اتخاذ عدداً من الإجراءات الاحترازية في ظل تفشي الموجه الثالثة من جائحة كورونا.