الساعة : 07:26 صباحاً / اليوم الجمعة ، 03 ديسمبر 2021

ميناء عماني يقدم تسهيلات لنقل البضائع إلى السوق اليمني

الأخبار I أخبار محلية

أطلق ميناء صلالة في عمان، مجموعة من الخدمات اللوجستية المتكاملة عبر المنطقة الحرة في المزيونة كجزء من استراتيجية الميناء للتوسع الإقليمي، لدعم المستثمرين وتسهيل النقل الداخلي مع اليمن.

وقام ميناء صلالة قام بالتعاون مع شركة ميرسك لإطلاق هذه الخدمات بهدف دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في عُمان واليمن وجذب المستثمرين الجدد، وذلك في خطوة لتسهيل خدمات النقل الداخلية بين البلدين.

وتشمل الخدمات أيضاً الخدمات الجمركية وخدمات التأمين لنقل الشاحنات إلى مراكز المناطق الحرة بصلالة والمزيونة عبر النقل البري، والتي ستسهم في تقليل المدة الزمنية للمناولة وتسهيل الوصول الى عدد من الأسواق العالمية.

وقال مارك هارديمان، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: “نسعى بشكل مستمر إلى تطوير ورفع قدراتنا في الخدمات الداخلية التي ستمكن الزبائن دعم أعمالهم التجارية المختلفة في اليمن، كما أنها تعد جزءاً من جهودنا التجارية التي تهدف الى تحقيق استراتيجيتنا الإقليمية في التوسع ومن ضمنها اليمن”.

ومن خلال هذه المبادرة وبالتعاون مع ميرسك، سيساهم ميناء صلالة في ترسيخ الموقع الريادي لصلالة كبوابة رئيسية لتقديم الخدمات الى السوق اليمني، من خلال انسيابية حركة سفن الشحن وتوفير خدمة النافذة الواحدة للعملاء حتى وصولها لموقع التسليم النهائي، وفقا للصحيفة.