الساعة : 07:48 صباحاً / اليوم الجمعة ، 03 ديسمبر 2021

بشروط خاصة.. السعودية تعرض مبلغا ضخما على الكرة الإيطالية

الأخبار I رياضة

كشفت تقارير صحفية، أن السعودية تستعد لشراء حقوق بث بطولة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم، ولكنها تطالب بتغيير شكل المسابقة.

وبحسب موقع "getfootballnewsitaly"، فإن السعودية على استعداد لتجديد علاقتها مع كرة القدم الإيطالية، من خلال شراء حقوق بث كأس السوبر الإيطالي.

وقال الموقع إن المملكة تستعد لاستثمار 200 مليون يورو في كرة القدم الإيطالية، وفي صفقة مدتها 6 سنوات، مؤكدة أن ذلك أعلى بكثير من الصفقة التي بلغت 21 مليون يورو في المواسم الثلاثة الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن السعودية قدمت طلبا بتغيير نظام بطولة كأس السوبر الإيطالي، وذلك بمشاركة 4 فرق بدلًا من فريقين فقط في المسابقة، ليقام دوران نصف نهائي ونهائي.

وسيتم دعوة الفائزين بلقبي الدوري الإيطالي لكرة القدم وكأس إيطاليا، بالإضافة إلى الوصيفين في البطولتين، من أجل المشاركة في كأس السوبر الإيطالي بشكله الجديد، وذلك على غرار ما يحدث في كأس السوبر الإسباني.

 

هذا وستستضيف السعودية مواجهة كأس السوبر الإيطالي في يناير/كانون الثاني 2022، التي ستجمع بين إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي ويوفنتوس بطل كأس إيطاليا.

 

وسبق وأن استضافت كأس السوبر في نسختي 2018 و2019، قبل أن تقام النسخة الأخيرة في إيطاليا بسبب تداعيات كورونا حيث تفوق يوفنتوس على نابولي 2-0.