الساعة : 07:52 صباحاً / اليوم الجمعة ، 03 ديسمبر 2021

مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى

الأخبار I أخبار سقطرى

قالت مصادر محلية، الأربعاء، إن العشرات من عناصر مليشيا المجلس الانتقالي في محافظة أرخبيل سقطرى، منعوا لجنة صرف المكرمة السعودية من مغادرة الجزيرة بعد رفضها عمليات الصرف.

وقالت مصادر محلية، إن رئيس اللجنة السعودية، طلب من هؤلاء الجنود في بداية الصرف وكالة شرعية، وتقرير طبي، وإجازة رسمية مصادق عليها من المحكمة".

وأضاف أنه "بعد تقديم هؤلاء الجنود الوثائق المطلوبة، فوجئوا بحديث اللجنة عن وجود خلل في الوكالات الشرعية، حيث طلبت منهم إعادة تعميدها وهو ما أثار غضبهم ودفعهم للتظاهر في المطار وعرقلة مغادرة اللجنة على متن الطيران السعودي".

وأشار إلى أن "اللجنة السعودية، قامت بصرف المكافئة لنحو 500 جندياً من أبناء محافظة الضالع من الذين استقدمهم المجلس الانتقالي مؤخراً إلى الأرخبيل، بينما تتعمد عرقلة أبناء سقطرى".

وأوضح المصدر، أن رئيس المجلس الانتقالي في سقطرى رأفت الثقلي عجز عن معالجة مشكلة المتقاعدين والذين سقطوا من كشوفات اللجنة، كما عجز عن إيجاد حل لأصحاب الوكالات الشرعية التي رفضتها اللجنة.

يأتي صرف المكرمة السعودية، لمليشيا الانتقالي في الوقت الذي تتلقى الدعم من دولة الإمارات وترفض عودة مؤسسات الدولة والسلطة المحلية، وتنفيذ اتفاق الرياض، فضلاَ عن العبث الذي تمارسه هذه المليشيات في الجزيرة وبحق سكان الأرخبيل، لتمرير أجندات مشبوهة.