الساعة : 08:04 صباحاً / اليوم الجمعة ، 03 ديسمبر 2021

الأرصاد يحذر من "الأجواء الباردة" ويتوقع هطول أمطار على سقطرى

الأخبار I أخبار سقطرى

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، الأحد، من الأجواء الباردة وانخفاض درجة الحرارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن يكون الطقس في أرخبيل سقطرى صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام مع إحتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس صحو، بارد وجاف أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات "صعدة، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء وأجزاء من محافظات إب، لحج ، الضالع وغرب مأرب وغرب الجوف".

وأشار إلى احتمال تكون خلايا من السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية الشمالية، مع إمكانية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات "صعدة، حجة، المحويت وريمة".

وفي المناطق الساحلية، طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها.

كما توقع أن يكون الطقس صحو بشكل عام، جاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على المناطق الصحراوية.

وجدد المركز تحذيراته للمواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمزارعين، من تدني درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية المذكورة أعلاه أو الذاهبين إليها.