الساعة : 07:10 صباحاً / اليوم الجمعة ، 03 ديسمبر 2021

المهرة.. افتتاح البازار الثاني لتسويق منتجات المستفيدات ضمن برنامج التمكين الاقتصادي

أفتتح سالم عوض سعيدان، مدير عام مديرية الغيضة، بمعية رئيس جمعية الوصول الإنساني فرع المهرة عبدالله نويجع، يوم الخميس، في حديقة الغيضة، "البازار الثاني" لتسويق منتجات المستفيدات من المساحة الآمنة للنساء والفتيات ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان وتنفيذ جمعية الوصول الإنساني.

وخلال حفل التدشين الذي حضرته رئيسة اتحاد نساء اليمن بمحافظة المهرة صية البخيت بلحاف ومديرة دائرة تنمية المرأة لبنى صالح كلشات، أشاد  مدير عام الغيضة بالجهود التي تبذلها جمعية الوصول الإنساني في مختلف المجالات والتي أصبحت من خلال تدخلاتها الإنسانية بالمحافظة رائدة في العمل الإنساني.

ويحتوي أركان البازار أربع حقول تدريبية،  البخور والعطور والخياطة والحلويات والمعجنات والتجارة الأولية، من أجل توفير فرص عمل للنساء والفتيات.

من جانبه أوضح رئيس جمعية الوصول الإنساني عبدالله نويجع بأن البازار يمثل ثمرة التدريب خلال البرامج لصناعة وإنتاج عدد من المنتجات التي تسهم في تحسين السوق المحلي وتعمل على خلق الاكتفاء الذاتي لدى الاسر وتسهم في التخفيف من قسوة الوضع وما يخلفه من اثر على وقع الاسرة. 

وفي السياق ذاته أشادت لبنى صالح كلشات الدور الكبير الذي حققته المساحة الآمنة في تطوير قدرات المرأة المهرية لتكون عضوا فاعلا داخل مجتمعها.