الساعة : 07:34 صباحاً / اليوم الجمعة ، 03 ديسمبر 2021

محافظ المهرة يدشن عددا من المشاريع الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية

دشن محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة، عددا من المشاريع المنجزة وقيد التنفيذ لعام 2021م التي يمولها الصندوق الاجتماعي للتنمية، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا المهندس عوض الأقصم. 

وتوزعت المشاريع - البالغ تكلفتها نحو 2 مليون و614 ألف دولار أمريكي - على قطاعات المياه والتربية والتعليم والنقد مقابل العمل شملت عدد من مديريات المحافظة. 

وعقب إزاحة الستار عن لوحة المشاريع ناقش المحافظ بن ياسر والأمين العام بن نيمر، مع مدير الصندوق الاجتماعي، خطة الصندوق للعام القادم 2022م وطبيعة المشاريع المدرجة ضمن الخطة في عدد من المديريات لقطاعي التربية والتعليم والمياه. 

وأشاد المحافظ بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية وجهوده في تنفيذ جملة من المشاريع في إطار خططه التنموية في المحافظة، مؤكدا أن السلطة المحلية ستعمل على تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات بما يمكن الصندوق من تنفيذ خططه وبرامج عمله في المحافظة. 

من جانبه أوضح عوض الأقصم بأن هذه المشاريع التي جرى تدشينها وافتتاحها اليوم تم تنفيذها من قبل الصندوق وأخرى قيد التنفيذ، مشيرا إلى أن خطة العام القادم تستهدف ترميم عدد من المدارس في مديرية قشن والتعاقد مع معلمين لسد النقص الحاصل، إضافة إلى تقيد مشاريع في مديرية المسيلة وفق آلية النقد مقابل العمل.