الساعة : 06:50 صباحاً / اليوم الجمعة ، 03 ديسمبر 2021

تدشين مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول في بعض مديريات المهرة

وضع مدراء عموم مديريات الغيضة وسيحوت والمسيلة اليوم الثلاثاء حجر الأساس لتنفيذ مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول FFA، الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP.

وخلال التدشين عبر مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض بن سعيدان عن سعادته ببدء العمل في تأهيل عدد من الأصول المجتمعية، مشيرا إلى أن المديرية بحاجة ماسة لمثل هذه المشاريع، مثمنا جهود ائتلاف الخير للإغاثة وبرنامج الأغذية العالمي في مساعدة الأسر الأشد احتياجًا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جهته أكد مدير عام مديرية المسيلة فضل صلاح الدحيمي أهمية المشروع في امتصاص البطالة وتحسين الأمن الغذائي للأسر الفقيرة من خلال الدعم النقدي.

كما ثمن القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد الزويدي جهود ائتلاف الخير للإغاثة وبرنامج الأغذية العالمي لتحسين الأصول المجتمعية ومساعدة الأسر الأشد احتياجًا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

ويتضمن المشروع تأهيل مراكز الإنزال السمكي، وتأهيل مدارس، وحماية القرى والأراضي الزراعية وتأهيل قنوات ري واستصلاح أراضي زراعية، وإنشاء مركز للإنذار المبكر إضافة إلى تعليم محو الأمية وتدريب مهني.