الساعة : 08:03 صباحاً / اليوم الجمعة ، 03 ديسمبر 2021

وقفة احتجاجية بتعز للتنديد بارتفاع إيجارات السكن

نظّم تحالف شباب الأحزاب السياسية بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام بوابة محكمة الاستئناف، تنديداً بالارتفاع الجنوبي لإيجارات المنازل والشقق السكنية في المدينة.

ورفع شباب الأحزاب في الوقفة لافتات وشعارات تندد باستغلال المؤجرين ورفعهم للإيجارات بشكل كبير في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها أبناء المحافظة، مطالبين السلطة المحلية بوضع حد لهذا الارتفاع المرعب الذي ضاعف من معاناة المواطنين خصوصاً ذوي الدخل المحدود والفئات الضعيفة من المهمشين والنازحين والنساء.

وطالب شباب الأحزاب في بيانهم، السلطة القضائية بعمل حلول عاجلة وناجعة تعمل على تحديد سقف معقول لإيجارات المساكن بالذات، وإيقاف كل أشكال الابتزاز الذي يمارسه بعض المؤجرين على المستأجرين، ووضع حد لهذه المأساة وهذا الرعب الذي تعاني منه آلاف الأسر.

ودعا البيان قضاء تعز، للعمل على الخروج برؤية قانونية عاجلة تعمل على تأجيل النظر في قضايا الإيجارات ودعاوي الإخلاء المنظورة في المحاكم وخصوصاً التي تمس كرامة الإنسان والتي لا مبرر لها سوى زيادة الإيجار بشكل غير معقول ولا مقبول.

كما طالب شباب الأحزاب القضاء بإيصال رسالتهم إلى رأس السلطة القضائية بالجمهورية، والتعاون معهم من أجل الخروج بحل عادل وعاجل مبني على القاعدة الشرعية الشهيرة"لا ضرر ولا ضرار".