الساعة : 06:38 صباحاً / اليوم الجمعة ، 03 ديسمبر 2021

متحف المهرة يتسلّم المقتنيات الأثرية والدراسات العلمية المتعلقة بنتائج زيارة الفريق الاستكشاف العماني

استلم مدير عام مكتب الهيئة العامة للمتاحف والآثار بمحافظة المهرة سالم عبدالله باكريت، من المدير التنفيذي لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث الدكتور سعيد القميري، المقتنيات الأثرية ونتائج الزيارة الميدانية للفريق العماني اليمني المشترك وذلك خلال الفترة ١٤-١٧ سبتمبر ٢٠٢١م لآثار محافظة المهرة.

وتضمنت نتائج زيارة الفريق العماني عمل دراسة وصفية شاملة لزيارة الأماكن المستهدفة خسفيت فوجيت، كهف تيه بوادي ڛيت بمديرية حات, وكهف اڝختيت بمنطقة رمدود بمديرية حوف ومجموعة من الطحالب الصخرية (لآلي الكهوف) التي عثر عليها في قعر خسفيت فوجيت بمديرية شحن والعثور صخور قديمة تستخدم كمرابط للخيول أو مصائد الحيوانات التي عثر عليها بمنطقة توغريت أحد الأودية الممتدة بين مديريتي شحن وحات.

وخلال اللقاء شكر باكريت الدكتور القميري على زيارته للمتحف ورفده بتلك المقتنيات الأثرية والدراسات العلمية القيمة حاثاً على التعاون المشترك بين مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ومكتب الهيئة العامة للمتاحف والآثار.

من ناحية أخرى اهدى الدكتور القميري متحف المهرة مجموعة من  اصدارات مركز اللغة المهرية، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على الأماكن الأثرية, وصونها، وحمايتها من الأيدي العابثة التي تعبث بتاريخ وثقافة المهرة خاصة، والوطن عامة.