الساعة : 10:02 صباحاً / اليوم الأحد ، 23 يناير 2022

الغرفة التجارية بعدن تناشد الرئيس هادي بالتدخل لوقف انهيار العملة

الأخبار I أخبار محلية

ناشد رئيس الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة المؤقتة عدن أبو بكر باعبيد رئيسَ الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتدخل لوقف الانهيار المتسارع لقيمة الريال أمام العملات الأجنبية.

وقال باعبيد، في رسالة وجهها للرئيس هادي "إن الارتفاع المتسارع لأسعار الصرف للعملة الصعبة اللازمة لاستيراد السلع المختلفة، بما في ذلك السلع الغذائية الأساسية، أضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين؛ وهو الأمر الذي أصبح يهدد الاستقرار المعيشي لدى غالبية فئات الشعب".

وأوضح أن انهيار قيمة العملة الوطنية، تسبب باضطراب خطير في التجارة والصناعة، ويعيق استمراريتها  وسيؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى شحة المعروض السلعي الذي سيدفع البلد لحافة المجاعة. 

وأضاف: "تتطلع الغرفة التجارية والصناعية لتوجيهكم كافة المؤسسات المختصة باتخاذ معالجات عاجلة وفاعلة لإيقاف ذلك التدهور".

وأشار أن الغرفة التجارية لم يعد بمقدورها مطالبة منتسبيها من التجار والصناعيين تحمل مزيد من الخسائر، والاستمرار في عدم مراعاة تكلفة شراء العملة الصعبة، لأن ذلك   سيؤثر بشكل مباشر على الاستقرار التمويني والأمن الغذائي للمواطنين كنتيجة مباشرة لتآكل رأسمال المخزون السلعي.

ودعا باعبيد التجار والمستوردين والمصنعين الوطنيين للسلع الغذائية لاجتماع عاجل لتدارس الحلول الممكنة لضمان استمرار تدفق السلع الغذائية للمواطنين في سياق الانهيارات المتسارعة للعملة الوطنية.