الساعة : 02:39 مساءً / اليوم الاربعاء ، 02 ديسمبر 2020

"فيفا" يكشف الموعد الجديد لمونديال الأندية في قطر

الأخبار I رياضة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، عن الموعد الرسمي الجديد لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في قطر، بعد الاجتماع الذي عقده مجلس "فيفا" مع الاتحادات القارية والدولة المضيفة، من أجل التشاور حول المسابقة الدولية.

 

وبحسب بيان "فيفا"، فإن بطولة كأس العالم للأندية، التي كان من المفترض إقامتها في قطر بشهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، قد تعرضت للتأثير الكبير من أزمة فيروس كورونا، الذي ألقى بظلاله على بطولات الأندية في الدوريات والبطولات القارية.

 

وتابع أن اتباع البرتوكولات الصحية الصارمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، الذي عاد إلى الانتشار بقوة مرة أخرى، قد سهل العودة إلى اللعب واستئناف البطولات القارية، التي كان من المفترض أن يتم الانتهاء منها جميعاً بحلول نهاية شهر يناير/كانون الثاني في عام 2021.

 

وأوضح أن بطولة كأس العالم للأندية 2020 ستقام في قطر بين الفترة من الأول إلى الـ11 من شهر فبراير/شباط عام 2021، بعد التشاور مع الدولة المضيفة في الاجتماع الذي عقده مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وحاز على موافقة باقي الاتحادات القارية.

 

وأردف أن البروتوكول الطبي الموضوع من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لتنظيم المواجهات، سيجعل "فيفا" وقطر، البلد المضيف لبطولة كأس العالم للأندية، مسؤولين عن تقديم الضمانات المطلوبة لصحة وسلامة جميع المشاركين ضد فيروس كورونا.

 

وختم أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يُعبر عن امتنانه الكبير للسلطات المحلية في قطر، بعدما قامت بالالتزام والاستعداد لبطولة كأس العالم للأندية المقبلة بكل الإمكانيات التي تملكها، ويتطلع "فيفا" إلى مواصلة العمل معهم بشكل وثيق لتنظيم مسابقة ناجحة.