الساعة : 09:39 صباحاً / اليوم الأحد ، 23 يناير 2022

أبو تريكة يهاجم الفيفا: يعاملون أفريقيا باحتقار

الأخبار I رياضة

هاجم نجم المنتخب المصري السابق لكرة القدم، محمد أبو تريكة، الاتحاد الدولي لكرة القديم "فيفا"، في معرض دفاعه عن الكرة الأفريقية.

وتأتي تصريحات أبو تريكة ردا على سؤال الإعلامي القطري محمد سعدون الكواري، حول البيان الرسمي الذي نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وينص البيان على بقاء اللاعبين الأفارقة مع أنديتهم الأوروبية حتى الثالث من كانون الثاني/ يناير، بدلا من الموعد المتفق عليه مسبقا، بينما يتم السماح لنجوم "الماما أفريكا" بالانتظام في معسكرات منتخبات بلادهم، قبل أسبوعين من بطولة الأمم، التي ستنطلق على الأراضي الكاميرونية في 9 كانون الثاني/ يناير القادم.

وقال أبو تريكة في الأستوديو التحليلي لمباراة ليستر سيتي ضد ليفربول، على شاشة "بي إن سبورت": أتمنى أن يفعلها الفيفا في كل البطولات والمسابقات، "لا يأتي عند الأفارقة واللاعبين الأفارقة ويعطيهم التصريح".

وأضاف: "لا توجد معاملة بالمثل، طبعا، وأنا آسف جدا لأقول إنهم يعاملون أفريقيا باحتقار.. باحتقار"، وتابع: "هذا يحدث بضغط الأندية الأوروبية، معك أن يكون هناك حوار وتسمح للاعبين بالحضور قبل أسبوع، لكن باقي المسابقات؟ أمم أوروبا؟ تصفيات أمريكا الجنوبية وأفريقيا تعامل بالمثل".

وتابع: "هناك كأس عالم للأندية ينظمها الفيفا، وهناك بطولة أمم أفريقيا ينظمها الكاف ويوجد تعارض في المواعيد بينهما، على سبيل المثال، هناك 6 إلى 7 لاعبين في الأهلي مع المنتخب ومشاركون مع الأهلي في كأس العالم، أحب أن يكون هناك حوار، لكن بالتساوي، ومن يدير الاتحاد الأفريقي إنفانتينو، ومن يعين نصف الموظفين هو إنفانتينو، من يعين السكرتير العام هو إنفانتينو".