الساعة : 03:05 مساءً / اليوم الأحد ، 29 مايو 2022

أسعار النفط تقفز لأعلى مستوى منذ 2014 بعد هجوم الحوثيين على أبو ظبي

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوياتها في أكثر من سبع سنوات، بفعل مخاوف من اضطرابات محتملة للإمدادات، بعدما هاجمت جماعة الحوثي اليمنية الإمارات، مما يؤدي لتصعيد التوترات في المنطقة.

وقال محلل من مؤسسة "إيه.إن.زد ريسيرش" في مذكرة وفق وكالة رويترز، إن "التوتر الجيوسياسي الجديد يزيد من المؤشرات الحالية على الشح بالسوق".

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت في التعاملات المبكرة، إلى 87 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 84.62 دولارا للبرميل، لتكون غير بعيدة عن أعلى مستوى في أكثر من شهرين البالغ 84.78 دولارا الذي بلغته في وقت سابق.

وهددت جماعة الحوثي في اليمن، بشن المزيد من الغارات الجوية على الإمارات، بعد ضربات شنتها باستخدام طائرات مسيّرة وصواريخ تسببت في انفجارات بشاحنات وقود في أبو ظبي، أمس الإثنين، ما تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص، في حين قالت الإمارات إنها "تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي".

وقالت شركة النفط الإماراتية أدنوك إنها فعلت الخطط الضرورية لاستمرارية الأعمال، لضمان توفير إمدادات موثوق بها من المنتجات لعملائها في الإمارات وحول العالم بعد واقعة في محطة تحميل المنتجات المكررة في منطقة مصفح بأبو ظبي.